الجمعة، 31 يوليو 2015

هواوي تصبح مصنعة الهواتف الذكية الثالثة عالميا ( الكندي للتقنية بلاحدود)

هواوي تصبح مصنعة الهواتف الذكية الثالثة عالميا

 

1
نشرنا سابقا خبرا يفيد تقدم شركة هواوي على حساب باقي الشركات في مستويات النمو و حصص السوق، و بالفعل إستطاعت الشركة الصينية تحقيق تفوق كبير ما أهلها للحصول على نسبة كبيرة من سوق الهواتف الذكية لتكون بذلك ثالث أكبر بائع للهواتف في العالم.
huawei-logo
فبحسب مؤسسة Strategy Analytics، فقد إستطاعت هواوي في الربع الثاني فقط من هذا العام بين ما يصل إلى 30 مليون وحدة، أي 7% من إجمالي سوق الهواتف الذكية حاليا، متغلبة بذلك على مايكروسوفت لتصبح الثالثة في القائمة بعد آبل و سامسونغ الكورية التي تحتل الصدارة بإجمالي شحنات 47 مليون وحدة.
huawei-ascend-mate-7-11-2
هواوي إذن تمكنت من رفع شحناتها إلى 48 مليون وحدة أي ما يعادل نسبة زيادة قدرها 39%، ليرتفع بذلك الدخل المادي إلى 7.23 مليار دولار، فهل هذا سيجعل الشركة تتربع على عرش شركات الهواتف الذكية قريبا؟
الإجابة عن هذا السؤال قد تكون توقعا فقط لا غير، لكن الأرقام لصالح هواوي حاليا بحكم أنها تعتزم شحن 100 مليون جهاز هذه السنة ما سيرفع حتما نسبة المداخيل و الأرباح إلى جانب حصتها السوقية لتغطي بذلك نسبة أكبر في غضون بضعة سنوات من الآن، لكن من جهة أخرى فشركة آبل و سامسونغ ليستا بالمنافستين الإعتياديتين، الشركتين تتميزان بهواتف رائدة قوية تحقق مداخيل أكبر من الهواتف المنخفضة المواصفات، لكن في نفس الوقت فهذا لا يعني إقصاء هواوي من قائمة الهواتف الراقية فهي تعتمد على سلسلة Ascend و Honor للرفع من مستواها العالمي حيث أن كلا السلسلتين تتميزان بمواصفات قوية و تصميم فريد.
huawei-ascend-mate-7
huawei_honor_4_play
سنتابع تقدم الشركة و باقي الشركات الصينية في مسار نموها، فقد تصبح فعلا هذه الشركات هي المسيطرة على السوق في مدة أقصر مما نتوقع.

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

تعديل

نص

تعديل

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

تابعنا على شبكاتنا الإجتماعية

تعديل

تعديل

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

إنـضــم للـمـوقــع

بـحـث

جميع الحقوق محفوظة © 2013 الكندي للتقنية بلاحدود